ميدز: لقاء بباريس مع المقاولات الفرنسية المتخصصة في الخدمات الرقمية
نظمت ميدز يوم الخميس 26 يونيو 2014 بباريس، بشراكة مع المكتب الدولي IDC France، ندوة للنقاش في موضوع «النيرشورينغ Nearshoring بالمغرب، رافعة للنمو بالنسبة لمهن تكنولوجيا الإعلام».
هذا الملتقى رفيع المستوى هو الدورة الأولى لسلك « اجتماع المهنيين العاملين في الاستعانة بمصادر خارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات» «ITO Professionals Meeting » الذي تعتزم ميدز إدامته لدى فئة مستهدفة مؤهلة سلفا. وتتمثل الغاية من هذه العمليات التسويقية التي تتم بين شركة وحيدة ومجموعة صغيرة أو جزء من الشركات «One to few» في جمع 20 إلى 30 من أصحاب القرار المهتمين سلفا بوجهة المغرب، بهدف يتمثل في أن تُقدِّم لهم على وجه الخصوص ما يلي:
- مختلف الامتيازات التي بإمكانهم الاستفادة منها.
- عوامل النجاح الأساسية من خلال الشهادات والتجارب الموفقة لمقاولات مماثلة تعمل منذ مدة في حظائر ميدز.
عرفت هذه الدورة الأولى نجاحا كاملا، بمشاركة حوالي ثلاثين من المديرين العامين ومديري أنظمة الإعلام ومديري ترحيل خدمات أفضل 100 شركة من شركات الخدمات الرقمية الفرنسية.
افتتح الجلسة السيد عبد الرفيع هنوف، المدير العام لشركة ميدز سورسينغ MedZ Sourcing وعضو مجلس إدارة ميدز الذي عرض حصيلة القطاع بالمغرب وآفاقه بحلول سنة 2020، قبل دفاعه عن إنشاء تحالف مغربي- فرنسي واعد وحامل لفرص نمو مشتركة.
وقد قدم السيد سيباستيان لامور، المستشار ذو الخبرة الطويلة لدى IDC France، وضعية سوق l’ITO في فرنسا وفائدة ترحيل الخدمات لخلق الظروف المناسبة للنمو وكذا التوجهات القادمة.
خلال مراحل المناقشة التي نشطها بكيفية مشتركة كل من سمير ڱراوي، المدير التجاري لأوفشورينغ ميدز وأوليفيي كْريدو، مدير ندوات IDC France، قام خبراء من القطاع بتحليل العرض المغربي ومزاياه التنافسية.
على هذا النحو، حصل اسمان رئيسيان في مجال الصناعة، هما الشركة العامة العقارية (800 مستخدم بموقعيْن: كازانيرشور Casanearshore وتِكْنوبُّوليس) وHP صندوق الإيداع والتدبير (1200 مستخدم بتِكْنوبُّوليس) فرصة إطلاع الآخرين على تجاربهما بالمغرب بمساعدة الموارد البشرية، وجودتها على وجه الخصوص وبمستوى الإنجاز ورضا الزبون واستمرارية العرض.