ميدز: تنظيم جديد

تميزت سنة 2013 بالاستعراض الاستراتيجي لأنشطة ميدز. وتم تحديد روافع تحسين ذات تأثير قوي على نموذجها الاقتصادي.

وبالتالي وضعت ميدز مخططا استراتيجيا يتضمن 17 ورشة تتطرق إلى المحاور الداخلية الأربعة التالية :

  • تكييف العرض مع تطلعات الزبائن
  • تعزيز المجهود التجاري
  • إضفاء الطابع النقدي على الأصول
  • ترشيد التكاليف

ولمواكبة تنفيذ مخطط الشركة الاستراتيجي الطموح، اعتمد مجلس الرقابة لتوه استراتيجية تنظيمية جديدة للاستجابة لرهانات الأداء التجاري ورفع العديد من التحديات المالية التي تواجهها ميدز.

وينبني التنظيم الجديدة على المبادئ الثلاثة الرئيسية التالية:

  • مركزة القوة التجارية للتجارة وترحيل الخدمات على مستوى ميدز من أجل تفعيل أوجه التآزر اللازمة.
  • تعزيز توجيه الزبائن عبر إنشاء إدارة تجارية وإدارة للتسويق واليقظة. ويتمثل الهدف المنشود من جهة في ضمان التحكم الأمثل في معارف السوق والقدرة الفضلى على استباق تحولاتها، ومن جهة في الرفع من التفاعل تجاه الزبائن.
  • تنمية حس المسؤولية والالتزام واتخاذ القرارات من أجل الرفع من التفاعل الإيجابي.