Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة «إكسبروم فاسيليتيز»: الحصول على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب

منح الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم 14 يناير، علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة لشركة "إكسبروم فاسيليتيز".

وبذلك، التحقت الشركة بالنادي المغلق لكبرى المقاولات الحاصلة على هذا التتويج. كما يؤكد ذلك على مطابقة الشركة للمعايير الوطنية لاسيما فيما يخص ظروف العمل والشغل والعلاقات المهنية وحماية البيئة.

وشرعت شركة "إكسبروم فاسيليتيز" في إجراءات الترشح للحصول على هذه العلامة منذ شهر يوليوز 2012. وبالفعل، حرصت الشركة باعتبارها مقاولة مواطنة، وخلوقة ومسؤولة، على اعتماد أفضل الممارسات في مجال الحكامة.ووعيا منها بأن مراعاة الرهانات البيئية والاجتماعية سيكون له تأثير كبير على المقاولة، اعتمدت "إكسبروم فاسيليتيز" مقاربة تجمع بين البحث عن تحسين الأداء والتجديد، واحترام مبادئ المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.

وسيكون للحصول على علامة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولة لا محالة تأثير إيجابي على "إكسبروم فاسيليتيز". وبالتالي، ستمكن المقاربة الموجهة نحو الأعمال، وهي دائمة التحسن، من إنتاج القيمة لاسيما من خلال:

  • تحسين فهم المخاطر والفرص؛
  • تحسين تنافسيتها وولوجها للأسواق؛
  • تعزيز انسجامها وفعاليتها؛
  • ترسيخ الحوار بكل ثقة مع مختلف الأطراف المعنية؛
  • الزيادة في تعبئة فرق العمل؛
  • التواصل الموثوق والشفاف؛
  • الاختلاف الإيجابي.

مراحل الحصول على العلامة التي اتبعتها "إكسبروم فاسيليتيز"

تم اتباع الخطوات الرئيسية التالية:

  • خريطة تشمل نقاط القوة ومحاور التقدم، مع هرم تسلسلي خاص بالرهانات وإبراز المخاطر والفرص.
  • اقتراح خطة عمل لمقاربة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة مع تحديد مؤشرات الأداء، في أفق استخدامها للمساهمة الملموسة في الأهداف الاستراتيجية للشركة وتحسين الأداء العملي.
  • توعية الموظفين برهانات المسؤولية الاجتماعية.
  • تقديم الملف للجنة المكلفة بمنح هذه العلامة لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

في ما يخص المسؤولية الاجتماعية

تعتبر المسؤولية الاجتماعية التزاما إداريا بـ:

  • مراعاة المصالح والانتظارات المشروعة والحقوق الأساسية للأطراف المعنية.

تقديم تقارير عن المراحل المتبعة لدمج انتظارات الأطراف المعنية في استراتيجية المؤسسة وذلك من منظور التحسين الدائم للأداء.